-[ مدونتي ]-

عمر الصيخان

   

يفيد مضغ اللبان أو العلك في التالي ::

1/ زيادة افراز الغدد اللعابيه التي تقوم بمعادلة آثار الاحماض
الناتجه عن الاغذيه المتخمرهـ المسببه لتسوس الاسنان

2/ الماده الصمغيه الرابطه والسكر
تعمل كمادهـ كاشطه تساعد على التخلص من طبقة الجير
وتساعد ايضا على اراحة النفس .. وارخاء العضلات واتزيل البلغم
وتقوي الشعب الهوائيه

3/ تفيد في علاج امراض الصدر كالربو والسعال وتطرد الغازات

4/ علاج لامراض المعدهـ
وتساعد ايضا في استطلاق المعدهـ
كما تساعد على هضم الطعام وتنشيط الكبد وتشفي من الدوسنتاريا

اربع فوائد اعتقد انها جداً مهمه

–> يااكل لباان ,, :p

52 تعليقات على “ماهي فوائد مضغ اللبان ؟؟”

  1. 5/ اللبان ننصح به أيضا فى بعض علاجات مفصل الفك ، حيث يعمل على تحريك دائم للمفصل فيعمل على منع تصلبه خاصة بعد العمليات الجراحية

    إبراهيم عبد الغني

  2. صحيح ان هناك للعلك ولكن لا انصح الرجال بمضغ العلك لأن مظهر الرجل وهو يعلك كأنه امرأة تتغنج وعيب على الرجال التعلك

    المطوع

  3. ايضا اللبان مفيد من ناحية عسر الهضم وبكل ملفت للنظر ولكن شرط ان يكون اللبان من اللبان الاصلي الذي يستعمله الحريم
    وهو الزراعي المر
    وشكرا لكم

    فهد الغامدي

  4. جزاك الله عنا خيراً

    azoz

  5. من فوائد مضغ اللبنان…يزيد من حدة الذكاء
    ينشط الدماغ والذاكرة بعد المضغ!

    منتديات

  6. للبان سلبيات أكثر من الإيجابيات. فهو ينقص من حدة الذكاء و لا يزيدها كما أن له آثارا سلبية على الفطنة و سرعة البديهة. و له اضرار كبيرة على المعدة خاصة اذا كانت خاوية. و لا يحسن بالرجل أن يرى وهو يمضغ اللبان فهذا يحط قدره و يخفف نفسه حتى يستخف به الناس. كما قال العلماء أنه من خوارم المروءة وهذا ينطبق على النساء أيضا. و السلام عليكم

    اسامة

  7. ارجو من الاخوه المشاركين ان تكون تعليقاتهم مبنيه على اساس علمي لان اي تعليق غير علمي قد يضر باخ لك في الاسلام وهذا مالا تحب ان تكون سببا فيه والله ولي التوفيق

    الضرغام البيض

  8. اللي يقول إنه للحريم

    كلامك غلط في غلط

    ومو شرط إنه للحريم ولم يكتب في العلبه إنه للحريم فقط

    حبيب العلك

  9. السلام عليكم ورحمة الله

    انا اعتقد والله اعلم ان مضغ اللبان له فوائد انا مثلا كنت بحب امضغه وانا بحل في الامتحان وما قبل الامتحان وسمعت انه ينمي الذكاء
    والله اعلم

    روان

  10. السلام عليكم..
    بالنسبة لي مضغ اللبان يخفف التوتر إذا كنت متوتره أو قلقة.. لكن بنفس الوقت لو مضغته وأنا هادية ورايقة يعصبني.. هذا رأيي الشخصي.

    أم صالح

  11. السلام عليكم ورحمة الله……………

    بالنسبة لي مضغ اللبان لكل انسان كما قال اخي ليس مكتوب على علبة اللبان لنساء فقط .
    مضغ اللبان شي جميل وكذلك له فايده مهمه في تقويه الذاكرة وانه كذلك ليس حرااام مضغ اللبان مضغ اللبان اتى في احاديث وفي الطب البديل عن فوائدة وانه يقوي الذاكره وله فوائد كثيرة كما نعلم واسموحوا لي على الاطاله والسلام عليكم تم بتوفيق الله………….

    بويعقوب

  12. يختلف حسب نوع اللبان ـ إذا كان طبيعياً أو صناعياً فالطبيعي يعتبر علاج أمـا الصناعي فهو وبـاء ومرض

    maged

  13. مشكور على هاي النصائح المهمة للجسم

    طه الاسد

  14. صحيح بس لما امضغ علكه الناس بتنتقدني ههههههههه

    modena_saloon

  15. شكرا وممكن تعملي اضافة على الماسنجر عندك

    وليد الخطيب

  16. مشكور على المعلومه المفيده
    بس

    انا عندي مشكله عند مضغ اللبان الا وهي
    اني بجرح خذي من الداخل عند مضغ اللبان
    بس

    محمد

  17. السلام عليكم:
    بعد ان قرانا بعض تعليقات الاخوة ,و حسب رايى الشخصى انها خاطئة.فأنك اللبان يساعد على عضلات الفك ويزيد من افرازات اللعاب كما ذكر من قبل بعض الاخوة ويساعد على ترطيب الحنجرة وكما ان السائل اللعابى يحتوي على كثير من الانزيمات القاتلة للبكتريا الجرثوميةالفموية وهناك بحوث طبية ودراسات اجريت فى USA بان اللبان ايضا يساعد على تنشط خلايا الدماغ بمساعدة حركة الفكين,هذا بالاضافة التاثير النفسى الايجابى,كما ينصح بأستعماله للطلاب خلال فترة الامتحانات…………….ويستخدم للرجال والنساء وللكبار والصغار.

    والسلام عليكم.

    د.رياض

    Dr.rayad

  18. salam

    rabha

  19. انا اللبان مفيد جدا ومن اهم فوائده انه يقوم بتقوية عضلات الفك السفلي ويقوم بتنشيط الذاكرة حيث انه يقوم بتحريك الجزء السفلي من المخ الذي يعمل علي تنشيط الذاكرة،وايضا من اهم فوائده انه يعمل علي تقليل الوزن. والله اعلم

    احمد الزتحري

  20. من أهم فوائد اللبان انه يقوم بتنشيط الذاكرة و هذا مفيد جدا و أنا أستخدمه في أوقات الامتحانات

    rosycat

  21. عائلتي تظن ان العلك سئ جدا و يساعد في نسيان بعض الامور و يجعل الفك السفلي يتمايل في الكلام و هو مضر وعلينا أن لا نجعله يدخل ألى المعدة

    KSA

  22. بسم الله رحمن الرحيم
    اللبان مفيد جداً للقولون والتخسيس ومن اهم فوائدة نحسين الزاكرة

    eman

  23. مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور

    solita

  24. لم اقرأ هذا الموضو ع سابقا ولهذا ان اقول ان مضغ العلك يشعرني ان تركيزي اقوى واشعر بنوع من الهدوء وربما عندما احساس ان مضع العلك يساعد في تخفيف الوزن

    نوري

  25. حتى انا اشوفو مره مهم

    نينا

  26. انا من رأيي الشخصي اعتقد ان اللبان او العلك عموما مايساعد ع التخسيس
    لانه يسهل الهضم ويسرع من افراغ المعدة من الطعام وبالتالي الاحساس بالجوع
    مما يجعل الشخص يلجأ للأكل..

    ومن ناحية الفوائد الاخرى اتفق عليها معاكم بالرأي :)

    FNO

  27. رأيي اللبان له سلبيات و إيجابيات

    SAMI

  28. عايزة اعرف ايه تأثير مضغ اللبان علي الوجه لانهم بيقولوا علي وشك يبان يا مضاغ اللبان وانا بحب اللبان جدا

    زينة

  29. معلومات قيمة جدااااااااااااااااا

    samar

  30. سمعت ان البان ينقص الوزن هل هو صحيح

    6689

  31. صبااااااااااااااااااااااااااح الفل انا مدمنة لبان يا باشا

    نورهان خالد سعد

  32. شكرا علي المعلومات ما كانت عندي فكرة

    رشيد

  33. شكرا علي المعلومات ما كانت عندي فكرة وقل ربي زد

    رشيد

  34. انا عن نفسى ما بحبوش بس انا متاكدة انة مفيد

    بنت النيل

  35. شكرا بجد مفيد

    احمد

  36. انا بالنسبه لي انو العلك ممتع لانه يسهل عمليه الهضم ومع ذلك يساعد على التخسيس وعلى قولة المثل اسأل المجرب ولا تسأل الطبيب والله اعلم
    وبالتوووووووووفيق للجميع ياااااااااااااااارب….

    لايوجد شيء مستحيل لطالما هناك أمل

  37. أنا من رأيي أنه ليس من الجيد العلك في الإمتحان لأنه يلهينا عن الإمتحان وسوف يمسكك المعلم وانت تعلك.وشكرا

    سوسومغاربة

  38. جزاكم الله كل خير على التعليقات ..

    كل من قال ان اللبان او العكله للنساء فهذا خطأ جمله وتفصيلا..

    فابعض المشايخ يقومون بعلكه وانا اعرفهم شخصيا وبعضهم والله يعلكون داخل الفاعات ..

    فاحد الطلاب سال احد المشايخ قال ياشيخ يقولون العلكه للنساء ..رد الشيخ عليه قال اتريد علك.!!

    قهوه زرقاء

  39. عندي سؤال هل علك اللبان هو نفسه علك البستج الذي عندنا في الاسواق ويكون طعمه مر …….. شكرا على المعلومات

    ررر2011

  40. انا بالنسبه لي مقدر اعيش من غير البان بدل الفصفص والشبس والتسالي الي تخرب الجسم ومنها فايده كلوا لبااااان

    فتوون

  41. انا بالنسبه لي مقدر اعيش بدون لبان بدل الشبس والتسالي الي مانتها فايده كلوا لباااااان

    فتووون

  42. اكبر فائدة للبان عندما يكون عند الطفل ماء في الاذن الوسطى باستمرار وهذ يحصل للطفل من اربع سنوات الى عشر سنوات وذلك بسبب الزكام واستنشاق الطفل الماء داخل الانف فقد حصل لاولادي وطلب من الطبيب اجراء عملة ف الاذن بادخال قطعة صغرة مثل حبة العدس بوضعها في غشاء الطبلة لتعمل على تهوية الاذن من الماء ونخرج القطعة مننفسها بعد ستة اشهر ولكن انا رفضت وطلبت طريقة اخرى التزم بها فقال اعطي الطفل لبان مع نفخ بلونات باستمرار وبعد شعر ذهبت بطفلي الى الطبيب وكشف عليه فتعجب الطبيب هذا التحسن المبكر وبذلك استغنيت عن العملية

    علا علي

  43. شكرًا لكم ع الفوائد

    الحلوة

  44. وانشاء الله ما يكون لها سلبيات (أضرار )

    الحلوة

  45. شكر كبير على هده المعلومات وربنا يشفى الجميع

    مسايا

  46. أناأعتبر أن أكل اللبان ينقص التركيز

    رمزي

  47. مضغ اللبان يعمل تجديد

    اعتدال محمد يوسف

  48. شكرا على الافادة

    اعتدال محمد يوسف

  49. مشكورين على المعلومات بصراحه انا ما اقدر اعيش من غير لبان

    اماني

  50. انا طفلة صغيرة واحب اللبان:)

    زائرة

  51. اللبان يساعد على زيادة التركيز

    احمد

  52. السلام عليكم
    ان البان له اثار سلبية واخرى ايجابيةفلذالك لاتكثر منة

    WASSILA

اترك تعليقاً